على مدار قرون من الزمن تعددت طرق علاج الام الظهر، وقد بذل العلماء كافة جهودهم للوصول إلى حل جذري وآمن لمشكلة آلام الظهر المزمنة، حتى توصلوا إلى تقنية التردد الحراري التي ساعدت آلاف المرضى على التخلص من اّلام العودة إلى نشاطاتهم اليومية سريعًا على التخلص من آلام الظهر المزمنة، ومن ثم العودة إلى نشاطاتهم اليومية سريعاً.

فما هي تلك التقنية؟ وهل أظهرت نجاحاً ملموساً في العلاج أم لم توفر نتائج مرضية في نهاية الأمر؟ سنتعرف على التفاصيل في هذا المقال.

هل يمكن علاج الام الظهر المزمنة دون جراحة؟

مع تعدد انواع الام الظهر الناتجة عن مختلف المشكلات كالانزلاق الغضروفي، وزيادة الوزن، وخشونة المفاصل، والتهابات الأعصاب، اتجه الأشخاص لعلاج تلك الاّلام عبر التمارين الرياضية وجلسات العلاج الطبيعي بجانب تناول العديد من المسكنات ومرخيات الأعصاب، إلا أنه من المؤسف أن بعض الحالات لم تشعر بأي تحسن، إلى جانب أن الأشخاص الذين استخدموا مسكنات الألم لفترات طويلة عانوا من آثارها الجانبية بما في ذلك من التهابات في المعدة وقصور في وظائف الكلى.

ولكن بعد ظهور تقنيات علاج الألم الفعالة، أصبح بالإمكان علاج ألم الظهر بفعالية شديدة دون اللجوء إلى مسكنات الألم وغيرها من الأدوية ذات الاّثار الجانبية الضارة، وقد تميزت تلك التقنيات بِقصر مدة الاستشفاء بعدها لأنها لا تتضمن ُصنع فتحات جراحية كبيرة، ولا تتطلب المبيت في المستشفى.

 

التردد الحراري لعلاج آلام الظهر المزمنة.. تقنية ساعدت آلاف المرضى دون مضاعفات

لحسن الحظ بدأت تقنية التردد الحراري في الظهور، وهي تقنية تعمل على إرسال ترددات كهرومغناطيسية عبر جهاز مخصص تعمل على علاج التهابات الأعصاب وآلام الظهر المزمنة، وتُجرى تلك التقنية من خلال الخطوات التالية:

  • تعقيم المنطقة المستهدفة تجنباً للإصابة بالعدوى البكتيرية
  • صنع شق صغير لإخال إبرة جهاز التردد الحراري.
  • توجيه إبرة جهاز التردد الحراري نحو العصب المتضرر.

وتبدأ إبرة الجهاز في إصدار ترددات نحو العصب المسؤول عن إرسال إرشادات الألم إلى المخ من أجل إتلافه وتستغرق تلك الجلسة حوالي 30 دقيقة، ثم بعدها يتمكن المريض من العودة إلى المنزل وذلك لأن التردد الحراري تقنية غير جراحية لا تتطلب فترة نقاهة ولا تحمل أي مضاعفات صحية خطيرة، ولا تؤثر في سلام الأعصاب أو الأنسجة المجاورة للعصب المستهدف.

نصائح تزيد من فعالية تقنية التردد الحراري في علاج الام الظهر

بجانب الالتزام بجلسات التردد الحراري، إليك مجموعة من النصائح لمزيد من النتائج العلاجية الملموسة. تتضمن تلك النصائح ما يلي:

  • تجنب القيام بأي من الأنشطة التي تحتاج إلى بذل مجهود بدني شاق، وخاصة التي تتطلب حمل أوزان ثقيلة.
  • الحرص على الخضوع إلى جلسات العلاج الطبيعي التي تعمل على تحسين آلام الفقرات
  • ممارسة الرياضة لزيادة قوة عضلات الذراعين والظهر (تحت إشراف الطبيب).
  • تجنب ممارسة الأعمال المنزلية التي تتطلب الإنحناء المستمر.
  • عدم الجلوس في وضعية واحدة لفترات طويلة.

وللحصول على أفضل النتائج من جلسات العلاج بالتردد الحراري، ننصح المرضى باختيار طبيب ذي خبرة علمية وعملية كبيرتين في تخصص علاج الألم، فالطبيب الجيّد سوف يُشخص حالة كل مريض بدقة ويختار له التقنية العلاجية الأنسب لحالته الصحية ونوع المشكلة التي يعانيها، كما سوف يستخدم أجهزة التردد الحراري بطريقة دقيقة ومهارة شديدة للحفاظ على الأنسجة المحيطة بمكان الألم.

الدكتور عمرو سعيد اختيارك الأمثل في علاج الام الظهر المزمنة

الدكتور عمرو سعيد -استشاري علاج آلام العمود الفقري وخشونة المفاصل والاّلام المزمنة بدون جراحة، والحاصل على درجة الدكتوراه في تخصص علاج الألم التداخلي بجامعة القاهرة، ومدرس علاج الألم بالأكاديمية الطبية العسكرية، واستشاري علاج الألم بالقوات المسلحة، وعضو الجمعية الإيطالية لطب تقويم العظام، وعضو الجمعية الأوروبية للسونار الحركي، وعضو الجمعية الإفريقية لعلاج الألم، والحاصل على زمالة المعهد العالمي FIBB لعلاج الألم، ومدرس علاج الألم بالأكاديمية الطبية العسكرية.

بالإضافة إلى ما سبق، فالدكتور عمرو سعيد مدير ومؤسس مركز Cure Pain الذي يُعد من أكبر المراكز المتخصصة في علاج الألم عبر أحدث التقنيات المتطورة والاّمنة، لذلك نحن نرشح لك هذا المركز ليكون وجهتك الأولى عند شعورك بآلام الظهر المزعجة.
إلى ُهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي أوضحنا خلاله كيفية علاج ألم الظهر عبر تقنية التردد الحراري. نتمنى أن تكونوا قد استفدتم.

ويمكنكم التواصل الاّن مع عيادات الدكتور عمرو سعيد عبر الأرقام الموضحة أمامكم في موقعنا الإلكتروني لحجز موعد للحصول على علاج الام العمود الفقرى دون جراحة، كما يمكنكم تصفح المزيد من المقالات الطبيّة المنشورة بمدونة الموقع كذلك للتعرف على المزيد حول تقنيات علاج الألم والطب التجديدي التي يستخدمها دكتور عمرو سعيد.